في إطار اللقاءات الدورية التي أطلقتها وزارة الثقافة والفنون مع المنتجين المتحصلين على الدعم العمومي للدولة لإنتاج أفلام سينمائية والتي تدخل ضمن استراتيجية الوزارة لمرافقة ومتابعة تجسيد مشاريعهم السينمائية، أشرفت السيدة وزيرة الثقافة والفنون الدكتورة صورية مولوجي مساء يوم الاحد 25 فيفري 2024 بقصر الثقافة مفدى زكريا على لقاء مع المنتجين المتحصلين على الدعم العمومي لإنتاج أفلام سينمائية قصيرة للسنة المالية 2023.

حيث أكدت السيدة الوزيرة خلال اللقاء أن قطاعها الوزاري وفَر جميع الإمكانيات المالية والتقنية واللوجيستيكية لمرافقة المنتجين بهدف تجسيد أعمالهم السينمائية، من خلال تسريع عملية صب الاعانة المالية المخصصة لكل فيلم مباشرة بعد الامضاء على اتفاقيات الدعم في سبتمبر 2023، ومنح رخص التصوير وتسهيل تنقل التقنيين السينمائيين الاجانب وتسهيل إجراءات دخول الأجهزة التقنية من خارج الوطن.

كما عرض كل المنتجين الحاضرين في اللقاء نسبة تقدم إنتاج أفلامهم، ومخطط عمل إنتاج هاته الأفلام.

للتذكير فإن السيدة الوزيرة برمجت أول لقاء يوم السبت 17 فيفري 2024 مع المنتجين المتحصلين على الدعم العمومي لإنتاج أفلام سينمائية طويلة، كما سيتم تنظيم لقاءات أخرى قريبا مع المنتجين المتحصلين على الدعم العمومي لإنتاج الأفلام الوثائقية والمتحصلين على إعانة لكتابة السيناريو. ‎

 

modal