إستقبلت السّيدة وزيرة الثقافة والفنون الدكتورة "صُورية مُولوجي" رفقة إطارات من الوزارة، مجموعة من نواب المجلس الشعبي الوطني من مختلف التشكيلات السياسية عن ولاية وهران.

وعرف اللّقاء تقديم البرنامج الاستثماري لقطاع الثقافة والفنون بوهران، والذي يتضمن المشاريع التي تم إنجازها وإستلامها إضافة إلى التي تم رفع التجميد عنها، علاوةً على البرنامج الإستشرافي لوزارة لبعث حركية فنية وثقافية بالولاية وكذا إعادة الإعتبار للمعالم التاريخية والتراثية التي تزخر بها، وهذا في جو من النقاش وتبادل الآراء والاقتراحات.

ويُعتبر هذا اللقاء الأول ضمن برنامج اللّقاءات التي تعتزم السيدة الوزيرة تنظيمها مع أعضاء البرلمان بغرفتيه، كمقاربة جديدة في إطار علاقات الوزارة مع ممثلي الشعب، وذلك تفعيلاً لدورهم الرقابي على عمل الحكومة، حرصًا على تدعيم التعاون بين السّلطتين التنفيذية والتشريعية.

قامت بعد ذلك السيدة الوزيرة رفقة السّادة النواب وإطارات من الوزارة بالإفتتاح الرسمي لمعرض جماعي للفنون التشكيلية بقصر الثقافة "مُفدي زَكرياء" تحت عنوان "لمسات فنية لتعابير حرة" بمناسبة الإحتفال باليوم العالمي للمرأة، يُشارك فيه حوالي عشرين فنان وفنانة حيث تجسد معظم الأعمال المعروضة، الإبداع النسوي في مجال الفن التشكيلي من خلال لوحات فنية تُحاكي عدة مواضيع، كما يُعتبر المعرض فرصة للمواهب الشابة لتقديم أعمالهم وإبداعاتهم للجمهور وخلق فرص للتبادل وتقاسم التجارب والخبرات بين الفنانين، على أن يستمر إلى غاية 18 مارس الجاري.

زارت بعد ذلك السّيدة الوزيرة بمعية الوفد المرافق لها، المعرض المُقام على هامش تظاهرة "Algeria web 3" "الفن في زمن الإفتراضي"، والذي يُسلّط الضوء على تجارب وأعمال نخبة من الشباب الجزائري في مجال المؤسسات الناشئة، الرقمنة وتكنولوجيات الإعلام والإتصال.

 

 

modal