سلمت اليوم وزيرة الثقافة مريم مرداسي بطاقة الفنان لعدد من الفنانين والمبدعين بقصر الثقافة مفدي زكريا. وتزامن ذلك مع الندوة الصحفية التي نشطها سليم دادة، رئيس المجلس الوطني للفنون والآداب ( (CNAL.
حيث تناول حصيلة إنجازات المجلس خلال 07 سنوات من النشاط وخطة عمله المستقبلية، والتطرق إلى دور هذه الهيئة في ترقية الفن والآداب وتحسين ظروف الأدباء والفنانين.

------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

منح المجلس الوطني للفنون و الآداب ازيد من 10.000 بطاقة مهنية لفنانين و مؤلفين جزائريين منذ سنة 2015، حسبما صرح اليوم سبت بالجزائر العاصمة رئيس المجلس سليم دادة

و اكد السيد دادة خلال لقاء خصص لعرض حصيلة المجلس (2015-2019)، ان مجموع "10.690" فنان و مؤلف استفادوا من هذه البطاقة المهنية منذ سنة 2015، و هو تاريخ تسليم أول بطاقة.

 و اعلن رئيس المجلس انه قد تمت المصادقة على "مخطط جديد" لمنح بطاقات الفنانين، للتمكن من "معالجة" اكثر "صرامة" لملفات الطالبين.

 و ترمي هذه الاجراءات الى معالجة  أكثر صرامة و عقلانية لملفات الفنانين و المؤلفين"، حسبما اوضح ذات المسؤول.

 و قال سليم دادة ان مدونة مهن الفنون والآداب التي تكفل بها المجلس الوطني للفنون و الآداب، قد توسعت، مؤكدا انه سيتم اصدار قائمة جديدة "اكثر عصرنة".

(APS)

 

modal