قامت وزيرة الثقافة السيدة مريم مرداسي بزيارة عمل الى ولاية قسنطينة يومي الاربعاء والخميس 10/11 جويلية الجاري 
حيث توقفت عند عدد من مشاريع القطاع من بينها

  • ورشة ترميم مسجد باش تارزي بالمدينة القديمة (الزاوية الرحمانية). واعطت تعليمات بهذه المناسبة لتشكيل لجنة مختصة مكونة من إطارات و مختصين من وزارة الثقافة و ولاية قسنطينة، لمتابعة تجسيد هذا المشروع وما تبقى من عمليات الترميم لمساجد و زوايا مدينة قسنطينة.
     
  • كما قامت السيدة الوزيرة رفقة والي الولاية و السلطات المحلية بتدشين صباح هذا الخميس المكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية "مصطفى نطور" بباب القنطرة، و التي تعد مكسبا ثقافيا و علميا لفائدة كل الفئات أطفالا وكبارا .
    و بهذه المناسبة أكدت السيدة الوزيرة على أهمية هذه المكتبة في مجال الحث والتشجيع على القراءة حيث أعلنت على تدعيم الوزارة للمكتبة ب 3000 كتاب مع ضرورة مرافقتها في مشروع الرقمنة التي هي بصدد تجسيده.

ومن بين المحطات التي توقفت عندها السيدة الوزيرة مدرسة الفنون التشكيلية. حيث أعطت تعليمات تهدف الى إعطاء نفس وحياة جديدة للمدرسة مع التأكيد على اهتمام الوزارة بمستقبل الوظيفي للطلبة المتخرجين من هذه المدارس. واكدت الوزيرة على ان الوزارة تعمل بالتعاون مع وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي و التكوين و التعليم المهنيين لحل مشكلة معادلة الشهادات.
وفي ختام الزيارة توجهت السيدة الوزيرة والوفد المرافق لها لدار الثقافة مالك حداد لزيارة هذا المرفق الثقافي و الاطلاع على النشاطات و الورشات المنظمة فيه، كما كان لها اجتماع مع مديري القطاع بقسنطينة.

 

 

 

 

modal