يعرب السيد حسن رابحي، وزير الاتصال، الناطق الرسمي للحكومة، ووزير الثقافة بالنيابة، عن بالغ سعادته بالتتويج المستحق للأدب الجزائري في مسابقة جائزة "كتارا" للرواية العربية خلال دورتها الخامسة لسنة 2019 .

وبهذه المناسبة يتقدّم بخالص تهانيه إلى الأديب لحبيب السايح لنيله الجائزة الأولى للرواية المنشورة عن روايته "أنا وحاييم" والتي صدرت عام 2018 عن "دار ميم" للنشر في الجزائر، وإلى الروائي سالمي ناصر على حصوله جائزة في فئة الرواية العربية غير المنشورة عن روايته "فنجان قهوة وقطعة كرواسون" وإلى الناقدة منى صريفق على تتويجها بجائزة في فئة الدراسات التي تعنى بالبحث عن عملها « راهنية المعنى بين مشروعية الفهم ومأزق كتابة تاريخ التبرير مقاربة تأويلية" والنقد الروائي".

فبقدر ما يرمز هذا الفوز للامتياز والتألّق الذي استحقه بجدارة المتوّجون بهذا التقدير في ظل المنافسة الشديدة التي عكستها الأعداد الكبيرة من الأعمال الإبداعية المقدمة لنيلها والتي بلغت 1850 نصّا، فهو تثمين للمحتوى الأدبي الذي ينشد القيم الإنسانية التي تتحلّى بها المجتمعات العربية .

كما يعكس هذا التتويج السمعة التي يتمتع بها الأدب الجزائري على الصعيد الدولي بفضل تألّق المبدعين وتجسيدا لأهداف السياسة الثقافية للدولة.

modal