اعطى السيد سليم دادة كاتب الدولة المكلف بالإنتاج الثقافي 
إشارة افتتاح فعاليات المهرجان الوطني الثقافي للموسيقى والأغنية الأمازيغية في طبعته أل 11 مساء يوم الخميس بساحة أول نوفمبر بتمنراست 
وكانت زيارة السيد سليم دادة لولاية تمنراست مناسبة لتفقد عدد من الهياكل التابعة للقطاع والمتعلقة بالانتاج الثقافي كما كان له لقاءات مع عدد من الفنانين وممثلي المجتمع المدني . إليكم ملخص لاهم نشاطات السيد سليم دادة بولاية تمنراست

1. معاينة متحف الديوان الوطني للحضيرة الثقافية للآهقار
والتعرف على عمل هذه الأخيرة والاستماع الى انشغالات المسؤولين والعاملين فيها خصوصا فيما يخص تحوّر الثروة البيئية وانقراض بعض الاصناف الحيوانية الخاصة بالمنطقة.
2. معاينة النقوش الحجرية والمدافن القديمة لمنطقة تڤمرت والاستماع الى شكاوى المراقبين فيها من تهريب الرصيد الجيولوجي وتخريب المعالم الاثرية في كل الآهڤار.
3. افتتاح المهرجان الثقافي الوطني للموسيقى والاغنية الامازيغية، ط.11، كلمة الوزير والافتتاح الرسمي عبر عروض لموسيقات ورقصات وأغان تقليدية مقدمة من قبل فرق محلية.
4. الالتقاء بالفنانين ومسؤولي الثقافة والاستماع الى انشغالاتهم والبحث عن حلول لها والتحسيس بعمل وزارة الثقافة والمجلس الوطني للفنون والآداب فيما يخص وضعية الفنان والامتيازات المهنية والاجتماعية المحققة.

 

                                         

modal