في إطار المتابعة والمرافقة الدورية لوزارة الثقافة والفنون للمنتجين المتحصلين على الدعم العمومي للدولة لإنتاج أفلام سينمائية، أشرفت السيدة وزيرة الثقافة والفنون الدكتورة صورية مولوجي مساء يوم السبت 17 فيفري 2024 بقصر الثقافة مفدى زكريا على لقاء مع المنتجين المتحصلين على الدعم العمومي لإنتاج أفلام سينمائية طويلة للسنة المالية 2023، والبالغ عددهم 12 فيلما سينمائيا طويلا.

اللقاء ساده جو من الصراحة و الود، أكدت خلاله السيدة الوزيرة أن قطاعها الوزاري وفر جميع الإمكانيات المالية والتقنية واللوجيستيكية لمرافقة المنتجين بهدف تجسيد أعمالهم السينمائية، من خلال تسريع عملية صب الاعانة المالية المخصصة لكل فيلم مباشرة بعد الامضاء على اتفاقيات الدعم في سبتمبر 2023، ومنح رخص التصوير وتسهيل تنقل التقنيين السينمائيين الاجانب وتسهيل إجراءات دخول الأجهزة التقنية من خارج الوطن.

كما عرض كل المنتجين الحاضرين في اللقاء نسبة تقدم إنتاج أفلامهم، ومخطط عمل إنتاج هاته الأفلام وناقشوا إمكانية الحصول على دعم الاضافي من جهات وقطاعات أخرى، ملتمسين توسط قطاع الثقافة والفنون لدى المؤسسات العمومية والجماعات المحلية.

وتطرق اللقاء إلى كيفيات ترشيح الأفلام المتحصلة على الدعم، للمشاركة في المهرجانات السينمائية الدولية.

في الأخير ثمن كل الحاضرون هذه المبادرة التي تعد الأولى من نوعها حيث أتاحت لهم فرصة إيصال انشغالاتهم مباشرة إلى السيدة وزيرة الثقافة والفنون.

للتذكير فإن السيدة الوزيرة برمجت لقاءات أخرى سيتم تنظيمها قريبا مع المتحصلين على الدعم العمومي لإنتاج الأفلام القصيرة والوثائقية والمتحصلين على إعانة لكتابة السيناريو

modal