الأحد 24 سبتمبر 2017
Document sans titre

اعلانات

 

شكر

 

 

بيــان صحفــي

بيان صحفي

ترأس  السيد عز الدين ميهوبي وزير الثقافة ، صبيحة  يوم الاثنين 15 جوان 2015 ، بولاية تيارت الأيام الدراسية   حول "حياة و مؤلف  جاك بارك "، هذه التظاهرة المنظمة من طرف المركز الوطني للبحوث في عصور ما قبل التاريخ و علم الإنسان  والتاريخ (CNRPAH )، وستدوم يومين بمركز الدراسات الخلدونية بمدينة تيارت

بيان صحفي

اجتمع وزير الثقافة السيد عز الدين ميهوبي صباح اليوم الأحد 14 جوان 2015 بالمكتبة الوطنية الجزائرية الحامة، بمدراء الثقافة لولايات الوطن، وفي كلمة ألقاها السيد الوزير بالمناسبة قدم التوجيهات التالية:

- ترشيد الإنفاق المالي، وإعادة النظر في مخططات وبرامج المهرجانات.
- منح فرص أكبر للمشاركة في الأسابيع الثقافية.
- ضرورة التعامل وفق برنامج محدد بين وزارة الثقافة والجمعيات للابتعاد عن جو التنافر بين الطرفين.
- أهمية بناء منظومة ثقافية، تهدف أساسا لإسقاط جدار برلين بين كل الفاعلين الثقافيين.
- خلق صناعة سينمائية في الجزائر، وإعادة النظر في التكلفة المالية لإنتاج الأفلام.
- رصد إمكانية الإستثمار الثقافي، حيث ذكر السيد الوزير بتحضير وزارة الثقافة  لندوة وطنية في الاستثمار الثقافي.
- ضرورة الدعم في المجلس الوطني للفنون والأداب ، إضافة لأهمية التكوين المستمر للمهندسين المعماريين، من أجل تكوين شبكة وطنية للمهندسين المعماريين، ولذا يجب التعامل مع جميع الهيئات المعنية

بيان صحفي

يقوم  وزير الثقافة  السيد عز الدين ميهوبي  بزيارة عمل و تفقد إلى ولاية مستعانم  يوم السبت 13 جوان 2015 ، من أجل الاطلاع ومعاينة بعض المشاريع الثقافية

بيان صحفي

أشرف وزير الثقافة السيد عز الدين ميهوبي صباح اليوم بالمكتبة الوطنية الحامة، على حفل تكريم الدكتور العربي دحو عرفانا بجهوده وبمسيرته الحافلة بالعطاء، بحضور السيد بوغازي مستشار فخامة رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة، وعدد من المثقفين والأدباء.

للإشارة حفل التكريم هذا كان مبرمجا في فترة ترأس السيد عز الدين ميهوبي للمجلس الأعلى للغة العربية.

بيان صحفي

استقبل يوم الخميس 11 جوان 2015، بمقر الوزارة، السيد عزالدين ميهوبي، وزير الثقافة، سعادة سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية، رضا عامر، الذي سلّم له رسالة تهنئة من نظيره الإيراني، وذلك بمناسبة تعيينه وزيرا للثقافة. فقد أشاد الطرفان بنوعية وتميّز العلاقات بين الجزائر وإيران، واصفين إياها بالتاريخية والعريقة، معربين كذلك عن أهمية تعزيزها.

بالمناسبة، تمّ الإعلان عن مشاركة إيران بوفد ثقافي قوي في فعاليا تظاهرة " قسنطينة عاصمة للثقافة العربية 2015" في شهر اكتوبر القادم. وتمّ الاتفاق على أهمية تجسيد برنامج تعاون وتبادل ثقافي بين البلدين، يخصّ التكوين ولاسيما في مجالات فن الخط، مهن السينما، مهن النشر والكتاب، ترميم المخطوطات والتراث الثقافي

بيان صحفي

استقبل يوم الخميس 11 جوان 2015، بمقر الوزارة، السيد عزالدين ميهوبي، وزير الثقافة، سعادة سفير جمهورية المكسيك، خوان خوزي قونزاليس ميخاريس.
تطرّق الطرفان أثناء هذا اللقاء إلى إمكانيات التعاون الثقافي بين البلدين خاصة في مجال الفنون الجميلة وإلى مشاركة المكسيك في تظاهرة " قسنطينة عاصمة للثقافة العربية 2015"، حيث تمّ اقتراح تنظيم يوم تكريمي على شرف الأديب والشاعر المكسيكي أوكتافيو باز، المتحصّل على جائزة نوبل للآداب سنة 1990.

كما كان اللقاء فرصة للسيد عز الدين ميهوبي لاقتراح المكسيك كضيف شرف في مهرجان عنابة للسينما المتوسطية، الذي سيتم تنظيمه نهاية سنة 2015، والذي سيتمحور حول موضوع الهجرة. ومن جهة أخرى تمّ التطرق إلى إمكانية الجزائر للمشاركة  في مهرجانات المكسيك

بيان صحفي

يشرف وزير الثقافة السيد عز الدين ميهوبي ، على مراسيم حفل تكريم أميرة الطرب العربي الفنانة الراحلة وردة الجزائرية، وذلك يوم الاثنين 08 جوان 2015 على الساعة التاسعة مساء 21:00 سا بقاعة  "أحمد باي"  بقسنطينة. 

بيان صحفي

إطلع السيد عزالدين ميهوبي ، وزير الثقافة  في ضواحي العاصمة ببوشاوي على الظروف التي تتمّ فيها تصوير الفيلم       "الأسوار السبعة للقلعة "  للمخرج أحمد راشدي، المقتبس  عن رواية تحمل نفس التسمية لمحمد معرافية ، حيث كانت فرصة  للسيد الوزير للتحدث مع مخرج الفيلم، السيد أحمد راشدي و كذلك عدد  من الممثلين.

و بهذه المناسبة قدم السيد الوزير توجيهات ذكّر فيها على ضرورة العمل من أجل تصوير الأفلام داخل التراب الوطني، وهذا استغلالا وتثمينا لما تزخر به الجزائر من إمكانيات بيئية، طبيعية، عمرانية وبشرية وغيرها

بيــان صحفــي

يشرف السيد عزالدين ميهوبي وزير الثقافة على الندوة الصحفية ،التي ينشطها محافظ مهرجان وهران للفيلم العربي إبراهيم صديقي ، لتقديم برنامج الدورة الثامنة  للمهرجان الذي من المنتظر أن يفتتحها يوم  الأربعاء 03 جوان 2015  و ذلك يوم الأحد 31 ماي 2015 على الساعة 11  صباحا  بفندق مريديان (Le Meridien ) بوهران

 كما سيقوم عقب الندوة الصحفية بزيارة و تفقد عدة مرافق ثقافية بولاية وهران

 

بيــان صحفــي

 بمناسبة إحياء اليوم الوطني للفنان المصادف للثامن جوان  يشرف السيد عز الدين ميهوبي وزير الثقافة، على مراسيم حفل توزيع جائزة فخامة رئيس الجمهورية "جائزة علي معاشي للمبدعين الشباب"، و ذلك يوم الأحد 07 جوان 2015 ابتداء  من الساعة 18 مساء بقصر الثقافة محمد العيد آل الخليفة بقسنطينة.
يتضمن برنامج الحفل توزيع أربعة و عشرون (24) جائزة على الفائزين في المسابقة، تتخللها قراءات شعرية إلى جانب  حفل موسيقي يحييه  الفنان رضا دوماز و فرقة لفن المالوف لمدينة قسنطينة .
للإشارة أنشئت جائزة "علي معاشي" بموجب مرسوم رئاسي في 2006 وهي موجهة للمبدعين الشباب الذين لا تتجاوز أعمارهم 35 عاما، وسميت باسم شهيد الفن "علي معاشي" ، وتسلم في 8 جوان من كل عام في إطار إحياء اليوم الوطني

للفنان .

وعليه ندعو وسائل الإعلام الوطنية و الأجنبية  لتغطية الحدث

 

بيــان صحفــي

  يشرف السيد عز الدين ميهوبي  وزير الثقافة  على  إعادة  تنصيب أعضاء المجلس الوطني للفنون و الآداب، و ذلك  يوم الاثنين 01 جوان 2015 على الساعة 15.00 بقصر الثقافة         مفدي زكريا .

بيــان صحفـي

يشرف السيد عز الدين ميهوبي وزير الثقافة  على  تدشين  معرض " قصور القصبة  " للفنان          عبد الرحمان كحلان ،  وذلك:
يوم الثلاثاء 26 ماي 2015 على الساعة 17.00
بالمتحف العمومي الوطني باردو.

و عليه ندعو وسائل الإعلام الوطنية لتغطية الحدث

بــــلاغ صحفي

يشرف السيد عزالدين ميهوبي وزير الثقافة على حفل تكريم الأديب واسيني الأعرج، بمناسبة فوزه بجائزة " كتارا للرواية العربية " في دورتها الأولى عن روايته " مملكة الفراشة " التي احتضنتها العاصمة القطرية الدوحة .
يتم حفل التكريم يوم غد الأحد 24 ماي 2015 على الساعة العاشرة النصف (10.30) صباحا، بقصر الثقافة " مفدي زكرياء " .

وعليه ندعو كافة وسائل الإعلام لتغطية الحدث

بيــان صحفــي

   في إطار الأيام الثقافية لجمهورية صربيا بالجزائر، تشرف وزارة الثقافة على تنظيم المعرض الفوتوغرافي للمصور ستيفان لابودوفيتش ، و ذلك يوم الأربعاء 20 ماي 2015 على الساعة السادسة مساء (18.00)،بقصر رياس البحر (حصن 23).

و عليه ندعو وسائل الإعلام الوطنية لتغطية هذا الحدث

بيــان صحفــي

   في إطار الأيام الثقافية لجمهورية صربيا بالجزائر،  و تحت إشراف السيد عزالدين ميهوبي وزير الثقافة   تحيي فنانة الأوبرا "جدرانكا جوفانيتش" رفقة  عازف  البيانو "نيكولا راكوف" حفلا موسيقيا،  و ذلك  يوم االخميس 21 ماي 2015 ،على الساعة    السابعة و النصف (19.30)، بقاعة ابن زيدون  (رياض الفتح)

و عليه ندعو وسائل الإعلام الوطنية لتغطية هذا الحدث

بيــان صحفــي

   يشرف السيد عز الدين ميهوبي وزير الثقافة             على مراسيم افتتاح فعاليات التظاهرة الثقافية                       " الجزائر في القلب "، و ذلك يوم الأربعاء 20 ماي 2015 على الساعة السادسة مساء (18.00)،بقصر الثقافة        مفدي زكريا .
يتضمن برنامج حفل الافتتاح للتظاهرة  ما يلي :

 عرضا فنيا لفرقة " قوراية للرقص الفلكلوري"

حفلا موسيقيا تحييه فرقة " قهوة بارباس " 

    و عليه ندعو وسائل الإعلام الوطنية لتغطية هذا الحدث

بيــان صحفــي

  تنفيذا لبرنامج تظاهرة " قسنطينة عاصمة للثقافة العربية 2015 "، و في إطار " الأيام الثقافية لجمهورية مصر العربية"  و تحت إشراف السيد عز الدين ميهوبي وزير الثقافة ،        تنظم وزارة الثقافة حفلا موسيقيا تحييه فرقة الموسيقى العربية         " دار الأوبرا المصرية "، و ذلك يوم السبت 23 ماي 2015  على الساعة السابعة و النصف مساء (19.30)،بقصر الثقافة مفدي زكريا .

و عليه ندعو وسائل الإعلام الوطنية لتغطية هذا الحدث

 

 

-

التراث الثقافي

الكتب والنشاطات الأدبية

الفنون

النشاطات الثقافية

التكوين الفني

التعاون الدولي

خريطة الولايات

اتصلوا بنا

عناوين مفيدة

 

 

Document sans titre

 

webmaster@m-culture.gov.dz